الأربعاء، 22 أكتوبر 2008

نواب الشعب يحتجون علي الامارات لمزاعمها بشأن الجزر الايرانية الثلاث


طهران - فارس : أصدر نواب الشعب في مجلس الشوري الاسلامي بيانا احتجاجيا علي مزاعم دولة الامارات العربية حول ملكية الجزر الايرانية الثلاث طنب الكبري و طنب الصغري وابو موسي .
و أفادت وكالة انباء فارس أن " كاظم جلالي " مقرر لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية في مجلس الشوري الاسلامي أعلن ذلك علي هامش الجلسة العلنية التي عقدها المجلس امس الاربعاء .
و أشار جلالي الي تصريحات رئيس البرلمان الاماراتي حول الجزر الايرانية الثلاث معربا عن اسفه لطرح الامارات مسألة هذه الجزر في مختلف الاوساط الدولية خلال الاشهر الاخيرة.
و رأي نائب أهالي مدينة شاهرود في مجلس الشوري الاسلامي أن الهدف من هذا العمل هو افتعال اجواء كاذبة وغير مبدئية موضحا أن نواب الشعب بادروا الي اصدار بيان سيتم ارساله الي الامانة العامة لإتحاد البرلمانات الاسلامية يعتبر وثيقة رسمية لدي الاعضاء في هذا الاتحاد.
و شدد مقرر لجنة الامن القومي علي ان الجمهورية الاسلامية الايرانية تعتبر أن الهدف من تأسيس هذا الاتحاد هو تعزيز الوحده بين برلمانات الدول الاسلامية وان طرح مسائل خلافية في مثل هذه الاتحادات يتنافي والمهمه الرئيسة لها " .
و قال نائب أهالي شاهرود بمجلس الشوري الاسلامي " ان نواب الشعب في هذا المجلس أكدوا ضرورة الانسجام بين الدول الاسلامية وشجبوا المؤامرة الصهيونية ضد المسلمين والمجازر التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني الاعزل" .
و اضاف قائلا " ان النواب اعربوا ايضا عن اسفهم لأن اصبحت الامارات العربية المتحدة حاملة راية الفرقة في المنطقة وشددوا في بيانهم علي ان جزر طنب الكبري وطنب الصغري وجزيرة ابو موسي ايرانية اذ أن تاريخ المنطقة والعالم يقر ذلك منذ الوف السنين " .
و تابع مقرر لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية بمجلس الشوري الاسلامي قائلا " ان هذا المجلس يعلن دعمه التام للسيادة الوطنية للجمهورية الاسلامية الايرانية علي ترابها ويدين أي حديث جزاف حتي فيمايخص شبر واحد من الاراضي الايرانية " .

ليست هناك تعليقات: